منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد و مفـيد.

منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار

أخبار نقابية , و ثقافية ومعلومات مفيدة خاصة بالعمال والمعمل والشركة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإدارة المحلية تقوم بتقريب الفلاح من العامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cdt cosumar
Admin


عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 15/12/2012
الموقع : http://cdtcosumar.marocs.net

مُساهمةموضوع: الإدارة المحلية تقوم بتقريب الفلاح من العامل   الخميس 30 مايو 2013 - 22:05






الإدارة المحلية وعمال كوسومار يعربون عن مدى ارتياحهم من سير العمل بالوحدة الصناعية كوسومار سيدي بنور خلال الموسم الشمندري الحالي، الذي انطلق منذ شهر في ظروف مناخية ملائمة وبمردودية جيدة . الموسم وُصف ب"الجيد والهام" بما أنه اقترب إن لم نقل حقق خطوات إستراتيجية بلورتها الشركة في السنوات القليلة السابقة
كما نشير إلى الدور الهام الذي قامت به الإدارة المحلية الجديدة بوضع إستراتيجية في العمل تنبني أساسا على تحسين وضعية الفلاح، والنهوض بمستواه التقني، وخلق مناخ تشاركي يرضي كل الشركاء في العملية الإنتاجية. و تحسين مرد ودية الإنتاج، و نفتخر بالدور المنوط بهذه الوحدة الإنتاجية وكذلك بالروح العمالية التي ساهمت في النهوض بالاقتصاد الوطني، وقبل ذلك في تحسين وضعية الفلاح،
وعن عملية قلع الشمندر السكري، نلاحظ وبالملموس المجهودات التي يبدلها المرشدين الفلاحيين بتسهيل عملية القلع التي تسير في أجواء جيدة ، إن لم نقل قياسية هذه السنة.
كما نشكر الإدارة المحلية لتقريب الفلاح من العامل يوم 29ماي 2013 , هذه البادرة الطيبة التي قامت بها الإدارة بتشكيل لجنة مكونة من السيد بن العايدي محمد وبعض المرشدين الفلاحيين للقيام بزيارة ميدانية لكل مرافق الوحدة الصناعية و كافة وحداتها ، بدءا من مركز استقبال الشمندر، الذي عرف طفرة قوية مقارنة فقط مع ما كان يتواجد في بداية الألفية الثالثة، بحيث أصبحت عملية غسل الشمندر، وقياس الحلاوة تخضعان لمعايير عالمية محددة، وتتم بوسائل تكنولوجية جد دقيقة، تهاوت معها مخاوف الفلاح، خصوصا بعدما أصبح هذا الأخير، يعلم أن هذه المعايير، لا يمكن التلاعب بها، وبعد إكمال الجولة التي كانت محطتها الأخيرة ورشة التلفيف لوحظ إرتياح كبير جدا لدى الفلاحين مما سيرجع ثقة الفلاح بمعمله.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cdtcosumar.marocs.net
bouhya
زائر



مُساهمةموضوع: الفلاح والعامل   الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 12:54

لقد كنت موجودا بالمعمل حينها بورشة البلورة مع زميلي بالعمل السيد تفوكت الحسن والبركاوي لحسن , وقد كانت لحظة معبرة جدا أدخلت السرور إلى قلوبنا حيث تبادلنا مع بعض الفلاحين عدة نقاشات حول الموسم الشمندري وبالخصوص حول عملية قلع الشمندر لهذه السنة والفرق بينها والسنوات الفارطة ولاحظنا إرتياح كبيرلديهم حول هذا الموسم . كما شرحنا لهم طريقة إستخراج السكر من الشمندر بطريقة ملخصة وما أدهلنا هو إستجابتهم للمعرفة وطرحهم لأسئلة في المستوى المطلوب , وأخيرا أخدنا بعض الصور معهم للذكرى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإدارة المحلية تقوم بتقريب الفلاح من العامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار  :: منتدى كوسومار :: كوسومار-
انتقل الى: