منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد و مفـيد.

منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار

أخبار نقابية , و ثقافية ومعلومات مفيدة خاصة بالعمال والمعمل والشركة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صرخة شـاب تائـب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
operateur



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

مُساهمةموضوع: صرخة شـاب تائـب   الأربعاء 5 يونيو 2013 - 18:15

أيها الاخوة و الأخوات الأفاضل و الفاضلات

حياكم الرحمان و بياكم و جعل الفردوس الاعلى مثوانا و مثواكم

رأيت اليوم فيديو أبكاني كثيرا لشاب مغربي في سن الخامسة و العشرين و قد كان متواجدا بمحاضرة للشيخ الاستاذ عبد الله نهاري و هو أستاذ محاضر و إمام مسجد و داعية معروف بالمغرب و خارجه ، هذا الشاب كان من المفترض أن يوجه سؤالا للشيخ المحاضر لكنه بدلا من ذلك أطلق صرخة من أعماق قلوب شباب هذه الأمة جمعاء الجريحة و الضائعة .
قال في مداخلته : أنا شاب يفترض بي أنني مسلم لكنني لم أصل إلا في سن الخامسة و العشرين و بالظبط يوم أمس حين حدثني أصدقائي عن زيارة الشيخ و محاضراته و لم أكن أدري عنه اي شيء ، فأروني بعضا من دروسه فبكيت و كأنني أستيقظ من سبات عميق فكرت في كل ما جنيت فهالني الأمر ، و أنا الآن أقر و أعترف أمامكم جميعا أنني قد اقترفت جميع المحرمات ما يخطر على بالكم و ما لا يخطر ، و أنا لا ابرر لنفسي ما اقترفته ، لكنني منذ مراهقتي أجلسوا بجانبي في المدرسة فتاة نصفها عـار ، و حين أمشي في الشارع أجده مليئا بالعرايا المتعطرات و المتزينات ، و حين أفتح التلفزيون نفس الشيء بل لا يدعو سوى للرذيلة ، و كل أبواب المنكر حيثما ذهبت أجدها مفتوحة ، أنا شاب ضاعت منه سنوات من عمره في معصية خالقه و اليوم أريد أن أتوب فمن يعينني على ذلك و لا زالت كل أبواب الفاحشة مفتوحة أمامي ، ماذا فعلتم ايها الدعاة و العلماء لتعينوني على توبتي و تقفلوا أبواب الشيطان أمامي و أمام كل الشباب أمثالي ؟؟؟؟ .
الحقيقة أن كلام هذا الشاب قد أبكى الجميع و خاصة الشيخ المحاضر الذي كاد يغمى عليه من شدة وقع كلمات هذا الشاب .
كانت صرخة شاب ، بل صرخة أمة في زمن غابت فيه المنابر الصادقة ، وحورب العلماء الربانيون وهمشوا وأقفلت المساجد وغيبت التربية الاسلامية في مناهجنا وشجع الغناء والفسق ، ونظمت المهرجانات المخدرة ، وصرفت الملايير من أجل رياضة معطوبة لإغناء الاغنياء وعطلت مساطر المحاسبة ، ها نحن نجني وسنجني ما زرعنا .
قال الله تعالى : " إن الذين فتنوا المؤمنين و المؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم و لهم عذاب الحريق ، إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات لهم جنات تجري من تحتها الأنهار ذلك الفوز الكبير "

بدورنا نطلق صرخة لكل علماء المسلمين في بلداننا الإسلامية و الدعاة ، أن يكون عملهم غير مقتصر على فتاوى تكفير او تحقير هذه الجماعة أو تلك ، أو على تحريم هذا العيد أو ذاك ، أو على الدعوة في قنواتهم الدينية ، بل يفترض بهم أن يكون دورهم أكبر من ذلك و هو تغيير المنكر من منابعه و أسبابه رحمة بهذه الأمة و رحمة بأنفسهم يوم يقابلون الحسيب الرقيب .
قال الحبيب المصطفى عليه الصلاة و السلام : (والله ما الفقر أخشي عليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم ) .
نسأل الله تعالى أن يردنا إلى دينه ردا جميلا و أن يجعلنا من التائبين المهتدين و أن يسددنا لما فيه خيرنا و خير هذه الأمة


اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي ، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الّتِي فِيهَا مَعَاشِي ، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الّتِي فِيها مَعَادِي ، وَاجْعَلْ الْحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ ، وَاجْعَلْ الْمَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ . اللَّهُمَّ أَطِلْ حَيَاتِي عَلَى طَاعَتِكَ ، وَأَحْسِنْ عَمَلِي ، وَاغْفِرْ لِي . اللَّهُمَّ أَكْثِرْ مَالِي ، وَوَلَدِي ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَنِي . اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ . اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ ، وَتَرْكَ الْمُنْكَرَاتِ ، وَحُبَّ الْمَسَاكِينِ ، وَأَنْ تَغْفِرَ لِي ، وَتَرْحَمَنِي ، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةَ قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ ، وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ ، وَحُبَّ كُلِّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلَى حُبِّكَ . اللَّهُمَّ انْصُرْ أَهْلَنا فِي الشَّامِ وَعَجِّلْ لَهُمْ بِالفَرَجِ يا مَنْ بِيَدِهِ مَفَاتِيحُ الفَرَجِ ، وَأَهْلِكْ الطُّغَاةَ البُّغَاةَ وَجُنُودَهُمْ وَمَنْ أَعَانَهُم فَإِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَكَ . اللَّهُمَّ كما بَلِّغْتنا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي صِحَّةٍ وَعَافِيَةٍ وَسِتْرٍ مِنْكَ اللهم تقبله منا . اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ اللهم آمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صرخة شـاب تائـب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار  :: منتديات متنوعة :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: