منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيـض به قلمـك من جديد و مفـيد.

منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار

أخبار نقابية , و ثقافية ومعلومات مفيدة خاصة بالعمال والمعمل والشركة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور والي جهة دكالة عبدة يعطي انطلاق موسم الشمندر بمعمل كوسومار بسيدي بنور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cdt cosumar
Admin


عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 15/12/2012
الموقع : http://cdtcosumar.marocs.net

مُساهمةموضوع: بالصور والي جهة دكالة عبدة يعطي انطلاق موسم الشمندر بمعمل كوسومار بسيدي بنور   الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 11:04

بالصور والي جهة دكالة عبدة يعطي انطلاق موسم الشمندر بمعمل كوسومار بسيدي بنور

أعطى السيد عبد الفتاح لبجيوي، والي جهة دكالة عبدة، صباح اليوم السبت 19 ابريل 2014، بالوحدة الصناعية لمعمل السكر بسيدي بنور الانطلاقة الرسمية للموسم الشمندري في الجهة بحضور عامل الاقليم مصطفى اضريس  بالإضافة الى مدير معمل السكر السيد عبد الجواد السلاوي والسيد الزعام سعيد ورئيس المجلس العلمي المحلي بسيدي بنور  و برلمانيي الاقليم ،و ممثلي الغرفة الفلاحية و جمعية منتجي الشمندر وباشا سيدي بنور والزمامرة والمصالح الامنية ورجال السلطة بالإقليم  وعدد من  فعاليات المجتمع المدني، وممثلي وسائل الإعلام.
هذا وقام الوفد بتفقد أول عملية إدخال الشمندر السكري إلى معمل سيدي بنور، واستخراج نسبة الحلاوة والاضطلاع على سير العمل  بالمعمل واستمع الى جميع الشروحات المتعلقة باستقبال حمولات الشمندر واليات  العمل الخاصة بإنتاج السكر التي يتبعها المعمل.
ومن المرتقب ان يرتفع رقم المساحة المزروعة بالشمندر السكري لهذه السنة الى17000هكتار بنسبة 66 طنا لكل هكتار على ان يتم انتاج 1150000 طنا ، بقيمة 580 مليون درهم ، كما تم تحديد 360 شاحنة  كوسائل النقل  الخاصة بهذا الموسم ،من اجل تغطية 16000 فلاح من مزارعي الشمندر بالمنطقة. وستستغرق مدة التصنيع هذا الموسم 85 يوما ابتداء من 19 ابريل 2014.
كما تجدر الاشارة ان السيد الوالي عبد الفتاح لبجيوي قام رفقة عامل اقليم سيدي بنور و رئيس المجلس البلدي عبد اللطيف بلبير بزيارة للمنتزه الترفيهي للمدينة و الذي  يضم ثلاثة مسابح واحد للكبار وأخر للأطفال فيما سيخصص المسبح الثالث لإقامة المسابقات في السباحة، ويضم كذلك وحديقة عمومية، وأربعة رشاشات ومراحض وأكشاك و مستودعين ومكتب لإدارة المنتزه - واطلع على سير الاعمال به.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cdtcosumar.marocs.net
 
بالصور والي جهة دكالة عبدة يعطي انطلاق موسم الشمندر بمعمل كوسومار بسيدي بنور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعمال كوسومار  :: منتدى كوسومار :: كوسومار-
انتقل الى: